تطبيق حوامل لمتابعة فترة الحمل
حوامل

المشروبات المفيدة لكِ أثناء فترة الدورة الشهرية

لطفا لا تنسى الاعجاب و المشاركة   

من الشائع الشعور بعدم الراحة أثناء فترة الحيض، حيث تعاني الإناث في الغالب من بعض الأعراض والآلام المزعجة، ولكن يمكن تخفيف هذه الأعراض ببعض المشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية .. والتي سنتناول الحديث عنها في هذا المقال، وكيف يمكن استخدام كل منها لتخفيف أعراض الطمث، وكيف تفيدكِ هذه المشروبات في تلك الفترة، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

المشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية

من أكثر الأعراض شيوعاً في فترة الدورة الشهرية، الغثيان، والتقلصات، وآلام الظهر، ومن الممكن أن تعاني بعض الفتيات والسيدات من القئ أو الإسهال أيضاً، ولكن هناك بعض المشروبات العشبية التي تحتوي على مركبات مضادة للتشنجات، تقلل هذه المشروبات من تقلصات العضلات المرتبطة بآلام الطمث، ومن هذه المشروبات:

الماء
من أكثر أسباب الانتفاخ وحدوث آلام الطمث، احتباس السوائل بداخل الجسم، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون غير متوقع، ولكن شرب الماء هو أفضل طريقة للتخلص من السوائل المحتبسة بالجسم، حيث أن عدم شرب الماء سيجعل الجسم يحاول التعويض بتخزين المزيد من السوائل بداخله.

شاي البابونج أو الكاموميل
شرب شاي البابونج يزيد من مستوى الجلايسين في البول، مما يساعد على تخفيف تشنجات العضلات، وبالتالي تخفيف آلام الطمث، كما أن الجلايسين أيضاً يعمل على زيادة الاسترخاء العصبي والتخلص من التوتر.

بذور الشمر
تعمل بذور الشمر على تخفيف آلام الطمث وزيادة الشعور بالراحة، حيث تم إجراء دراسة على بعض الفتيات من سن 15 إلى 24 سنة، وأظهرت النتائج ارتباط شرب الشمر وشرب خلاصة الشمر أيضاً بتخفيف آلام الدورة الشهرية.

القرفة
تعتبر القرفة من أهم المشروبات في فترة الطمث، حيث تعمل القرفة على تقليل الغثيان، والنزيف، وتدفئة الجسم، وتقليل الآلام في فترة الطمث، كما أنها تحد من حدوث القئ.

الزنجبيل
إن غلي قطعة من الزنجبيل في الماء، ينتج شراباً دافئاً ذو مفعول مريح في تخفيف التشنجات، بل إن بعض الدراسات أظهرت أن فاعلية الزنجبيل في تخفيف الآلام قد تعادل فاعلية الإيبوبروفين.

مستخلص بذور العنب “بيكنوجينول”
إن تناول خلاصة بذور العنب أو البيكنوجينول، يساعد بشكل كبير في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي تناولن 60 مللي جرام من خلاصة بذور العنب، قد لاحظن أعراض طمث أخف وطأة، وأكثر سهولة.

الشبت
إن تناول الشبت قبل يومين من بدء الدورة الشهرية، يساعد بشكل كبير على تخفيف آلام الحيض، وقد أظهرت الدراسات أن فاعلية الشبت في ذلك تعادل فاعلية حمض الميفيناميك، وهو دواء طبي لتخفيف آلام الطمث.


حوامل : ♥ دُمتي بخير أنتِ وطَفلك ♥

حاسبة الحمل وموعد الولادة

حوامل على الفيس بووك

مقالات ذات صلة

لا تنسي تعليقك ومشاركتنا رأيك

التعليق عن طريق الفيس بووك

التعليق عن طريق الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق