fbpx
حوامل في ألمانيا

الحمل بتوأم وأعراضه

لطفا لا تنسى الاعجاب و المشاركة   
شاهد الموقع بالوضع الليلي

هل ترغبين في الحمل بتوأم؟ إن كانت إجابتك بنعم فلستِ وحدك، فالتوأم أكثر جذباً لبعض النساء وأخريات يبحثن عن كيفية الحمل بتوأم بنتين أو طريقة الحمل بتوأم ولدين ، لذا في هذا المقال سنخبرك طريقة الحمل بتوأم الصحية دون منشطات، وكيف تعرفين أنك حامل بتوأم.

طريقة الحمل بتوأم

قبل التعرف على كيفية الحمل بتوأم تعرفي على نوعي التوأم، متطابق وغير متطابق، فيتشكل التوأم المتطابق عندما يتم إخصاب بويضة من الحيوانات المنوية، ثم ينقسم إلى اثنين من الأجنة المنفصلة، ويكون كل شيئ متطابق مثل الجينات والعوامل الوراثية.

أما التوأم غير المتطابق فيتشكل من بويضيتين منفصلتين، يقوم اثنين من الحيوانات المنوية المنفصلين بإخصابهما، وكل طفل في التوأم غير المتطابق يكون في المشمة الخاصة بهم.

كيفية الحمل بتوأم

هل هناك فرص تساعدك على الحمل بتوأم؟ هل هذا الكلام صحيح؟ ربما تجيبن بنعم ولكن دعينا نمر على جميع الطرق ونخبرك مدى دقتها.

التلقيح الصناعي

تستخدم العديد من النساء التلقيح الصناعي لزيادة فرص الحمل، ويقوم الطبيب بسحب البويضة والحيوانات المنوية في المعمل لتخصيبها، ويتم تركهم معاً حتى يتشكل الجنين، ويزيد هذا من احتمالية الحمل بتوأم، ولكن من ضمن آثاره الجانبية متلازمة فرط تحفيز المبيض

منشطات التبويض

تعمل منشطات التبويض على تحفيز البويضة على إنتاج المزيد، كما أنها تزيد من خصوبة المرأة، عادةً تزيد هذه الأدوية من فرص وجود توأم، يتم إعطاء هرمون تحفيز الجريب، عن طريق الحقن، وهناك مخاطر ومضاعفات جانبية تحدث بسبب الدواء.

طريقة الحمل بتوأم بشكل طبيعي

وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي يبحثن عنها النساء اللواتي يردين الحمل بتوأم:

النظام الغذائي

تناولي الألبان والجبن في بداية الشهور الأولى للحمل بتوأم، ستجدين العديد من العلاجات المنزلية الأخرى التي تخبرك عليكِ باتباع نظام غذائي معين، ولكن هذا ليس صحيحاً فكل ما عليكِ هو اتباع نظام غذائي سليم.

السن

التقدم في العمر يجعلك حاملاً بتوأم، هذا صحيحاً فبدايةً من عمر 30: 40 عامًا، تبدأ الهرمونات في تحفيز المبيضان على إطلاق أكثر من بويضة.

أعراض الحمل بتوأم

بالتأكيد تريدين معرفة كيف تكتشفي الحمل بتوأم؟، لذا إليكِ أعراض الحمل بتوأم

زيادة أعراض الحمل

حوالي نصف النساء الحوامل في توأم، يشعرن بأعراض مضاعفة عن الحمل العادي، مثل زيادة نوبات غثيان الصباح أو غثيان الحمل ، والحامل في توأم لا تعاني من مضاعفات خطيرة جدا ولكن يكون هناك زيادة في الأعراض.

حركة الجنين المبكرة

بعض النساء يشعرن بحركة الجنين في وقت غير متوقع، ويلاحظن تكرار الحركة عن الطبيعي في وقت مبكر من مراحل الحمل.

زيادة الوزن

الأم الحامل بتوأم يزداد وزنها إلى 4.5 كيلو جرام، بخلاف زيادة وزنك الطبيعية خلال الحمل، إلا أن الحمل بتوأم بالتأكيد سيكسبك المزيد من الوزن.

السونار

جهاز الموجات فوق الصوتية، هو الطريقة الوحيدة والعلمية لمعرفة إن كان حملك يحمل مضاعفات.

دوبلر الحمل

يكون هذا بعد أشهر الحمل الثلاثة، ولكنه لا يكون دقيق، فقد لا يكشف عن نبضات قلب الجنين.

الإجهاد

من الممكن أن يكون سبب الإجهاد أو التعب الشديد عدم توافر العناصر الغذائية اللازمة لأكثر من طفل.

غذاء الحامل بتوأم

قد تحتاج الحامل إلى أضعاف حمض الفوليك، حيث يحميكِ حمص الفوليك من الإجهاض والولادة المبكرة، ومن إصابة الجنين بالشفة الأرنبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا تنسي تعليقك ومشاركتنا رأيك

التعليق عن طريق الفيس بووك

التعليق عن طريق الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق