الحمل في الشهر الاول-وأعراضه الجسدية والعاطفية

Schwangerschaft im ersten Monat


الحمل في الشهر الاول .. ما هي أعراضه؟ وكيف تشعرين في تلك الفترة؟ وماذا يحدث في جسمك من تغيرات عاطفية وجسدية؟ وكيف ينبغي عليكِ أن تتصرفي حتى تتأقلمي مع تلك التغيرات؟ لمعرفة ما يحدث بجسدكِ من تغيرات وحتى تكوني على أتم الاستعداد لها، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال الذي سنتناول فيه الحمل في الشهر الاول بكل ما يخصه.

 

أعراض الحمل في الشهر الاول .. ومدى شعوركِ بها

ما تشعر به المرأة خلال الحمل في الشهر الاول يختلف من امرأة إلى أخرى، حيث يمكن أن تشعر بعض النساء بـ أعراض الحمل منذ لحظة زرع البويضة المُخصبة في الرحم، في حين أنه يمكن لأخريات عدم ملاحظة أي تغيرات حتى بعد مرور الشهر الاول من الحمل بشكل جيد، ومعرفة ما يمر به جسدكِ سيساعدكِ على الاستعداد بشكل جيد لتلك التغيرات.

أعراض الحمل في الشهر الاول الجسدية

قد تلاحظي عدة أعراض جسدية للحمل في بداية الشهر الأول، ومن هذه الأعراض الشائعة:

ولكن عدم وجود هذه الأعراض لا يعني بالضرورة أنكِ لستِ حاملاً، فمعظم السيدات لا يشعرن بأعراض الحمل إلا مع بداية الشهر الثاني منه.

أعراض الحمل في الشهر الاول العاطفية

والجدير بالذكر أن التغيرات التي تحدث مع بداية الحمل لا تقتصر على جسدكِ فقط، فهناك أيضاً بعض التغيرات العاطفية التي قد تحدث، ومن هذه التغيرات:

معلومات عن كل أسبوع في الشهر الأول من الحمل

الأسبوع الأول من الحمل

إذا قُمتِ بحساب فترة التبويض الخاصة بكِ، وتبين أنه في الأغلب قد حدث تخصيب وأنكِ على وشك الحمل، قد تكوني بحاجة إلى بعض التغيرات في نمط حياتكِ لزيادة فرصكِ في الحصول على طفل سليم في طريقه إليكِ، ومن هذه الإرشادات:

الأسبوع الثاني من الحمل

هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر في الأسبوع الثاني من الحمل، خاصة في نهايته، والتي يمكن أن تساعدكِ في تحديد ما إذا كنتِ حاملاً، هذه الأعراض هي:

الأسبوع الثالث من الحمل

في هذه الفترة تحدث بعض التغيرات بداخل الرحم، وهذه التغيرات هي:

الأسبوع الرابع من الحمل

نصائح مهمة لفترة الحمل في الشهر الاول

إن من الأفضل أن تقومي برعاية نفسكِ والاهتمام بجسدكِ منذ بدء أعراض الحمل، قد تكون بعض أعراض الحمل غير مريحة، ولكن يمكنكِ التعامل معها عن طريق:

وإذا شعرتِ بعدم الراحة خلال فترة الحمل في الشهر الأول برغم قيامك بعمل تلك الإرشادات، قومي فوراً بالذهاب إلى طبيبكِ لمعرفة السبب.

 

هل أعراض الحمل في الشهر الاول كافية لتأكيد الحمل؟

على الرغم من أنكِ قد تكوني متأكدة من أنكِ حامل، سيكون من الأفضل إجراء اختبار حمل، سواء بالاختبار المنزلي أو الذهاب إلى الطبيب لإجراء اختبار دم، لأن هذه الأعراض قد لا تكون مقتصرة على الحمل فقط، فقد تُشير ببساطة إلى تأخر الطمث أو إلى مرحلة مبكرة من المرض.

تغيرات تحدث في الرحم خلال الشهر الاول من الحمل

Exit mobile version