الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل-احترسي من أعراض تسمم الحمل

Woche 38


الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل يعني أنك في الشهر التاسع، وقد اكتمل نمو الطفل تقريباً، وهو مستعد الآن للولادة، ولا شك أن بعض التطورات حدثت لك ولطفلك في هذه الفترة، لذلك تعرفي في المقال التالي على تطورات نمو طفلك، والتغيرات التي تحدث لك في الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل .

 

أعراض الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

يحدث بعض التورم في القدمين والكاحلين وهو أمر طبيعي خلال الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل، ولكن يجب استشارة الطبيب دون تأخير إذا لاحظتِ تورم مفرط أو مفاجئ في القدمين أو الكاحلين، وأكثر من تورم طفيف في اليدين، أو أي تورم في الوجه أو انتفاخ حول العينين، أو زيادة الوزن المفاجئ.

يجب أيضا التوجه على الفور إلى الطبيب في حالة الصداع الشديد أو المستمر، وضعف الرؤية أو عدم وضوح الرؤية، أو حساسية الضوء أو فقدان الرؤية مؤقتا، أو ألم في أعلى البطن أو الغثيان والقيء، فهذه أعراض حالة خطيرة تسمى تسمم الحمل.

تطور نمو الطفل في الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

استعدي للرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية أفضل طريقة لإطعام الطفل، فحليب الأم هو الغذاء المثالي للأطفال الرضع، لأنه يحتوي على البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، جنبا إلى جنب مع كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل في الأشهر الستة الأولى من الحياة، وقد أكدت عشرات الدراسات فوائد الرضاعة الطبيعية، ومن أبرز فوائد الرضاعة الطبيعية:

Exit mobile version