الاسبوع الاربعين من الحمل-وفحوصات هامة للاستعداد للولادة

Woche 40


الاسبوع الاربعين من الحمل يعني أنك وصلتي لنهاية الشهر التاسع ونهاية رحلة الحمل وانت على وشك مقابلة طفلك الذي طال انتظارة، تعرفي في المقال التالي على تطورات نمو طفلك، والتغيرات التي تحدث لك في الاسبوع الاربعين من الحمل، والفحوصات الهامة للاستعداد للولادة.

 

تطور نمو الطفل في الاسبوع الاربعين من الحمل

 

 أعراض الاسبوع الاربعين من الحمل

فحوصات هامة للاستعداد للولادة

سيقوم الطبيب بفحص مدى اتساع عنق الرحم والتغيرات الأخرى المتعلقة بالولادة، من بين فحوصات واختبارات أخرى للتأكد من سلامة الجنين قبل الولادة، ومنها:

اختبار الملامح البيوفيزيائية للجنين Biophysical Profile

يقوم الطبيب بعمل اختبار الملامح البيوفيزيائية للجنين، والذي يتكون من الموجات فوق الصوتية للنظر في حركات الطفل الشاملة، وحركات التنفس وحركة عضلات الصدر والحجاب الحاجز، وحركة العضلات سواء كان الطفل يفتح أو يغلق يده أو يمد ثم يثني أطرافه، فضلا عن كمية السائل الذي يحيط بالجنين للنظر في مدى دعم المشيمة للطفل.

اختبار رصد معدل ضربات القلب الجنيني NST

عادة ما يتم رصد معدل ضربات القلب الجنيني منفصلا أو كجزء من اختبار الملامح البيوفيزيائية للجنين، أو إجراء اختبار الملامح البيوفيزيائية للجنين المعدل، والذي يتكون من اختبار رصد معدل ضربات القلب الجنيني والموجات فوق الصوتية لتقييم كمية السائل الذي يحيط بالجنين.

إذا كانت فحوصات الجنين لا تبعث على الاطمئنان، أو إذا كان مستوى السائل الذي يحيط بالجنين منخفض جدا، على سبيل المثال فيقوم الطبيب بتحفيز الولادة على الفور، وإذا كان هناك مشكلة خطيرة وملحة، فقد يقوم الطبيب بإجراء الولادة القيصرية.

Exit mobile version